يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة


خلال إجتماعه اليوم مع مجلس الأمناء

وكيل «تعليم البحيرة» يؤكد على أهمية إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 21 أغسطس 2023 - 06:39 م

أكد  يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على أهمية الدور الذى تقوم به مجالس الأمناء والآباء والمعلمين  والعمل جنبا الى جنب مع منظومة التعليم  فى تطوير المخرج التعليمى بالكامل، بالإضافة إلى الدور التنسيقي مع إدارة المدرسة والإشراف على الخطط والمشاركة في رسم السياسات ووضع الأهداف وتقديم النقد البناء لتحسين وتطوير الأداء المدرسي، والاطلاع على المشكلات وإيجاد حلول ملائمة لها لتنشئة الطلاب تنشئة اجتماعية سليمة وتخريج أجيال قادرة على خدمة المجتمع.

اقرأ أيضا | ضبط 40 طن زيت طعام خام داخل مصنع بدون ترخيص في الشرقية

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع عبد الرحمن صالح، رئيس مجلس أمناء البحيرة، والدكتور حمدي صالح، أمين سر المجلس ورؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية، بحضور الدكتور محمد الغراوي، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية المركزية، وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد ومناقشة واستعراض اهم الموضوعات التى المطروحة. 

حيث تم خلال الاجتماع التاكيد على اهمية التوسع خلال الفترة القادمة بمدارس التكنولوجية التطبيقية على ارض محافظة البحيرة, فى ضوء الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة للمدارس الفنية نظرا لاهميتها الكبرى فى اعداد الكوادر البشرية, المدربة والمؤهلة لسوق العمل, والقادرة على المشاركة بقوة فى عجلة الانتاج ودعم الاقتصاد.

كما تم خلال الاجتماع عرضً نتائج الامتحانات ونسب الشهادات العامة بكل إدارة تعليمية والاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023/2024 وتجهيزات المدارس، مع التأكيد على أهمية تفعيل مجموعات الدعم المدرسى بكافة المدارس, لتخفيف ورفع الاعباء عن كاهل أولياء الامور، وكذا التاكيد على موضوع الزى المدرسى والالتزام بكافة التوجهيات الصادرة فى هذا الشأن.
في نهاية الاجتماع وجه وكيل الوزارة بضرورة العمل على تحقيق الترابط بين المؤسسة التعليمية والمجتمع المحلي لرعاية الطلاب والمشاركة في تنمية المجتمع المحلي وتحسين جودة المخرج التعليمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة